Logo 2 Image




الاخبار

العنوان
من
الى  
.

12/01/2022

الشؤون السياسية والبرلمانية توافق على ترخيص حزبي المواطنة والقدوة

أعلن أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، رئيس لجنة شؤون الأحزاب، الدكتور علي الخوالدة، أنه تم الموافقة على ترخيص حزبين هما، حزب المواطنة، وحزب القدوة.

11/01/2022

المعايطة يلتقي السفير الكوري في الأردن

إلتقى وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة ، اليوم الثلاثاء في مكتبه، سفير جمهورية كوريا الجنوبية السيد لي جي وان والسكرتيرة الاولى كيم جي يونغ، وبحث الطرفين آفاق التعاون بين البلدين في مجالات عدة، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور علي الخوالدة.

09/01/2022

المعايطة لـ"سبوتنيك": التعديلات الدستورية تؤسس لقوانين الإصلاح وتنتصر للمرأة

قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية ، موسى المعايطة، إن التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس النواب تؤسس لقوانين الإصلاح السياسي، وتفتح الباب أمام مجلس نواب قائم على التكتلات المنظمة والحزبية، من أجل تشكيل حكومات قادمة بأغلبية حزبية من داخل البرلمان، يختارها المواطن الأردني بنفسه.

04/01/2022

المعايطة: التعامل السياسي للأحزاب مع الحكومة

قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة أن دور الهيئة المستقلة للإنتخاب سيكون مجرد النظر بتأسيس الأحزاب وتسجيلها ومتابعة تطبيق القانون فقط بعيدا عن القضايا السياسية. لافتاً ضرورة ان تكون متابعة القانون من جهة مستقلة وحيادية وليس من قبل الحكومة التي ستكون حزبية وهذا مطلباً اصلاحياً...

04/01/2022

الخوالدة: اقرار التشريعات يسهم في ترسيخ العمل السياسي المنظم

أكد أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة أن إقرار التشريعات الذي سنشهده قريبًا سيسهم في ترسيخ العمل السياسي المنظم وسيلتزم به المجتمع وفقاً للقوانين الناظمة وأحكام الدستور.

03/01/2022

المعايطة: 10 نواب لطرح الثقة معمول به منذ 1952

قال وزير الدولة للشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة إن النقاشات التي جرت في مجلس النواب مهمة وناضجة حول التعديلات وتدخل في ذات الاتجاه الذي سارت به اللجنة الملكية من أجل التقدم إلى الأمام وتسهل مهمة الوصول إلى حكومات حزبية مشكلة من أغلبية برامجية.

02/01/2022

المعايطة: الأردن لا يرضخ لأي ضغوطات

المعايطة: الأردن لا يرضخ لأي ضغوطات ورفض ضغوطات سياسية من دول

23/12/2021

المعايطة يحاور طلبة واكاديمين واداريين في جامعة الاسراء حول التشريعات الناظمة للحياة السياسية

أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة ضرورة الوصول في العمل الجماعي الى توافقات تخدم مصلحة الوطن من خلال الحوار.

21/12/2021

المعايطة ينعى ويستذكر الوزيرة أسمى خضر

وزير الشؤون السياسية والبرلمانية رئيس اللجنة الوزارية لتمكين المرأة المهندس موسى المعايطة، ينعى بمزيد من الحزن والاسى وفاة الوزيرة السابقة والناشطة في مجال حقوق الانسان والمرأة الأستاذة أسمى خضر ويتقدم من أهلها وذويها خاصة  وآل خضر دعيبس عامة بأحر مشاعر التعزية والمواساة، سائلا المولى عز وجل أن يلهم...

16/12/2021

الخوالدة: مخرجات اللجنة الملكية خطوة ايجابية لبدء برامج وطنية

قال أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة افتتاحه فعاليات المبادرة إن الهدف الرئيس من هذه المبادرة الوطنية، هو تعريف الشباب في كافة الجامعات الأردنية ومؤسسات التعليم العالي بمخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية

كيف تقيم محتوى الصفحة؟